التجسيم عند ائمة فرقة الاحباش الصوفية الاشعرية القبورية

 التجسيم عند ائمة فرقة الاحباش الصوفية الاشعرية القبورية
للكاتب : ( أبو نسيبة )

أليس هذا تجسيما عند أحد أكبر ائمة الصوفية المتمشعرة ؟!
والطريقة الرفاعية أدناه هي طريقة فرقة الاحباش الجهمية القبورية !!

قال الشيخ سليم الهلالي :
1- جعل روح الرفاعي مركبة من خلاصة أرواح الأنبياء، بل ومن نور وجه الله -عز وجل-!!
زعم أبو الهدى الصيادي أن الرفاعي قال: «وحق العزيز-سبحانه وتعالى-؛ قبض العزيز -جل جلاله- من نور وجهه قبضة؛ فخلق منها سيدنا المصطفى محمداً صلى الله عليه وسلم؛ فرشحت، فخلقني منها» المصدر: «قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي وأتباعه الأكابر» (ص133). نقلا عن مقال بعنوان الطريقة الرفاعية بقلم » الشيخ سليم بن عيد الهلالي.

تعليق :
1- هل سيقولون النور هنا شئ معنوي مثل الهداية ؟! فالخلق كما في السياق لم يكن من المعاني ولا نعرف أن الخلق يكون من المعاني أصلا ! ولا المعاني يؤخذ منها (قبضة) !

وعلى فرض أنه هداية
2- ماذا عن إثبات صفة الوجه؟ هل سيزعمون أنها صفة معنوية ؟! وهل للصفة “المعنوية” نور !!!
3- وماذا عن القبضة !! أليست القبضة باليد !! (بالمناسبة لم أبحث في كتب اللغة)
4- وأليس النور ملازم للذات وبالتالي يحدها !
5- لم نتعرض لعقيدة الحقيقة المحمدية عند الصوفية هنا فهذا شئ آخر !
لكن خلق الرسول صلى الله عليه وسلم عندهم من نور وإيمانهم بالحقيقة المحمدية فيه شاهد بل دليل على أن النور ليس معنويا بل نورا إلهيا غير مخلوق !
فالحقيقة المحمدية هي الانسان الكامل وهو أن “هذا الموجود الأول فاض عن الله تعالى كما يفيض نور الشمس عن الشمس، لم يخلقه بل صدر عنه، فهو نور من نور” انظر الإنسان الكامل، عبدالرحمن بدوي، الموسوعة الفلسفية 1/136، بنية العقل العربي، الجابري ص378 . نقلا عن المــولد النبـوي، ما وراءه؟! .. (2) / أبو سارة
وكون الانسان الكامل هو الموجود الأول يعني أن (النور غير مخلوق) !!
6- ولماذا أضيف النور الى وجهه الكريم عز وجل  إن كانت إضافة تشريف أو ملكية؟ فكل المضافات التشريفية والملكية مضافة الى الله تعالى لا إلى وجهه الكريم. مثلا : بيت الله ناقة الله ملك الله نبي الله أرض الله الخ.
ما رأيكم بورك فيكم

Author: admin